Phase Two Soon
Call us on Skype

شخصيات


Featured Lesson

قسم شخصيات بتاريخ 12.08.08 - الكاتب : خليل عبد النور [ 0 تعليق ] [5777 مشاهدة ]

شخصية ابراهيم

"فقط اقبل هذا بالإيمان." نسمع كل يوم كثيراً هذه العبارة أو مثلها . ماذا يعني ذلك؟ إن سألك أحد أن تقبل شيئاً بالإيمان، هل يعني هذا أنك يجب أن تغلق عقلك ، وترفض أن تفكر ، وأي أن تقبل ببساطة مايُعرضُ عليك ؟ هل هذا هو "الإيمان" الحقيقي ؟ كان إبراهيم أباً للإيمان. كان يوجد في حياته الكثير الذي يمكننا أن نتعلم منه ماهية الإيمان الحقيقي.


  • شخصية ابراهيم

    بتاريخ 12.08.08 - الكاتب : خليل عبد النور [ 0 تعليقات ] [5777 مشاهدة]
  • شخصية يوســف

    بتاريخ 12.08.08 - الكاتب : خليل عبد النور [ 0 تعليقات ] [5210 مشاهدة]
المزيد



المرأة بتاريخ 27.01.09 [ 0 تعليقات ]

نساء تجهلهن السماء!!( الجزء الثالث)

4419

إن القرآن لا يميز بين المرأة المسلمة وغير المسلمة من ناحية قوامة الرجل عليها( أي على الجنس ذاته، الجنس الأنثوي) ، فالرجال قوامون على النساء، سواء كن مسلمات أو غير مسلمات، ولأن الذكر ليس كالثى (آل عمران 3: 63). ومما يساعدنا على فهم العقلية السائدة ما نقرأه في انتقاد القرآن لعادات مشركي مكة: "أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى، ألكم الذكر وله الأنثى. تلك إذاً قسمة ضيزى" (النجم 35: 19-22).

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم المرأة
المزيد


الزواج بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

كيف أنجح في أن أجعل زواجي يستمر الي الأبد؟

4580

الرسول بولس يقول لنا أن الزوجة "مرتبطة" بزوجها مادام كان حياً. "فأن المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي" (رومية 2:7). والمبدأ الذي يمكن استخلاصه هنا هو أن الرباط الزوجي يجب أن يستمر حتي الموت. فهذه خطة الله وإن كانت لا تمثل حقيقة الزيجات اليوم. ففي المجتمع الغربي المعاصر 51% من الزيجات تنتهي بالطلاق. وهذا يعني أن نصف عدد الأزواج الذين يتخذون العهود الزوجية بما فيها "إلي أن يفرقنا الموت" لا يلتزمون بالعهد الذي قد قطعوه علي أنفسهم أمام الله. فالسؤال إذا ما ذا يجب علي الزوجان أن يفعلا ليتأكدا أن زواجهم سيستمر "إلي أن يفرقهم الموت؟

متابعة الدراسة »
المزيد في قسم الزواج
المزيد


حول الكتاب المقدس بتاريخ 00.00.00 [ 0 تعليقات ]

من هو لعازر الذي أقامه المسيح من الموت وكيف حدث ذلك؟

5932

إن لعازر الذي أقامه المسيح من الموت هو أحد الأشخاص الذين عاشوا في زمن السيد المسيح، في قرية قريبة من مدينة أورشليم، أي القدس، كانت تعرف باسم بيت عنيا، وتسمى حالياً "العيزرية" نسبة إلى لعازر، والمعروف أن لعازر كان صديقاً للمسيح، وهو أخو مريم ومرثا اللتين ورد ذكرهما في الكتاب المقدس.

متابعة الدراسة »
Atfalak